TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الكويتي للتنمية" يوقع اتفاقية قرض لجمهورية المالديف بـ3 ملايين دينار

"الكويتي للتنمية" يوقع اتفاقية قرض لجمهورية المالديف بـ3 ملايين دينار
مقر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية

الكويت - مباشر: وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، اليوم الاثنين/ اتفاقية قرض لجمهورية المالديف بقيمة 3 ملايين دينار كويتي (نحو 9.8 مليون دولار أمريكي) للإسهام في تمويل مشروع مستشفيات الجزر الصغيرة هناك.

وأوضح الصندوق في بيانه أن المشروع يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المالديف عبر توفير الخدمات الصحية اللازمة، ورفع المستوى الصحي، وكفاءة الخدمات الصحية، ومن شأنه المساهمة في تخفيض كلفة الانتقال من الجزر الصغيرة والمنتجعات للمدن الأكبر للحصول على الخدمات الصحية اللازمة.

وتوقع أن يسهم المشروع في تحقيق عدد من أهداف التنمية المستدامة أهمها القضاء على الفقر والصحة الجيدة وعقد الشراكات لتحقيق الأهداف، وتبلغ مدة القرض 24 سنة بما في ذلك فترة إمهال قدرها 4 سنوات.

وقال إن معدل الفائدة على القرض يبلغ 1% سنوياً يضاف إليها رسم بواقع 0.5 % سنوياً لمواجهة تكاليف الإدارة وخدمات تنفيذ اتفاقية القرض

ووقع الاتفاقية المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر، ووزير المالية في جمهورية المالديف محمد شفيق

يذكر أن الصندوق قدم 20 قرضاً للمالديف في قطاعات مختلفة بلغت قيمتها الإجمالية نحو 58.1 مليون دينار (نحو 189.9 مليون دولار)، كما قدم 9 منح ومعونات فنية بلغ إجماليها بنحو 1.09 مليون دينار (نحو 3.5 مليون دولار). 

كما يعتبر الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية أداة تنموية تعتمد كلياً على مواردها الذاتية في تقديم القروض والمساعدات التنموية التي تتسم بأنها ميسرة وتهدف إلى مساعدة الدول النامية في تمويل مشاريعها الإنسانية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أسواق المال" الكويتية توافق لـ"إنجازات" على التعامل بأسهم الخزينة

ارتفاع النفط مع مخاوف اتساع الصراع في الشرق الأوسط

مؤشرات بورصة الكويت تنخفض جماعياً في المستهل